أبو مرزوق مبادرة ألفصائل يكتنفها ألغموض

0
260

همسة سماء ألثقافه 12510414_1521918478102652_2506814378293191425_n

قال د.موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الجمعة إن مبادرة الفصائل الفلسطينية بشأن معبر رفح البري فيها الكثير من الغموض وتحتاج الى الكثير من التفصيل، سواء المسألة الامنية في المعبر او على الحدود بين قطاع غزة ومصر، أو القضايا الادارية في المعبر.

وقال ابو مرزوق على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” :”سألت عدد لا بأس به من قادة الفصائل عن الموقف الاهم في القضية، موقف مصر، فكان الجواب ايجابي والامر فقط متوقف على حماس، وهذا ما دفعني الى سؤال الاخوة في مصر مباشرة، والغريب اني وجدت من جواب الاخوة في مصر لا احد من الفصائل ناقش معهم المبادرة، وان تصريحات الكثيرين عن موقفهم غير صحيحة، وان القضية الاهم بالنسبة لهم هو الامن سواء للعاملين في المعبر، او الامن للمسافرين”.

وأضاف “موقف حماس لم ولن يكون ضد مصالح الناس وحاجياتهم، وفي نفس الوقت ليس موقفا، لدغدغة عواطف الاهالي، لكنه موقف مسؤول، يقدم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة ويعمل بلا كلل لمعالجة وحل قضايا الناس، وخاصة المعبر”.

وتابع:” التفصيل في الاقتراح ضمانًا للنجاح سواء الحديث عن الاليات للتطبيق، او المسؤليات في التنفيذ، او مواقف الاطراف ووضوحها”.

واكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس ان حركته لا زالت ملتزمة بكل ما وقعت عليه، وقال :”المصالحة ليست شعارا بالنسبة لها، ولكنها قرارا وخيارا اتخذته حماس وقدمت الكثير لانجاحها رغم كل العقبات التي وضعها البعض للقفز عنها”.

وأضاف “ورغم ذلك حماس مع اجراء الانتخابات اليوم قبل الغد والامر عند ابومازن باعتباره رئيسا للسلطة، وحماس مع حكومة الوحدة الوطنية عبر اجتماع للفصائل الموقعة على اتفاق القاهرة، او من خلال اجتماع الاطار القيادي المؤقت والامر ايضا عند الرئيس ابومازن”.

NO COMMENTS