أعلى 8 لاعبين قيمة في العالم في عمر 17 سنة

0
180
تحول دوناروما إلى الحارس رقم واحد في الميلان في سن 16(كلاوديو فيلا/Getty)

تسعى الأندية الأوروبية للتعاقد مع لاعبين فور بلوغهم سن 18 سنة، وذلك لعدم إمكانية القيام بذلك في سن أصغر بسبب قوانين الفيفا الجديدة. وفي ظل وجود الكثير من المواهب في عالم المستديرة وكثير من الأكاديميات فإن هؤلاء اللاعبين باتوا حتماً جزءاً من مستقبل سوق انتقالات اللاعبين، وهنا سنستعرض أعلى ثمانية لاعبين قيمة في العالم في عمر 17 سنة.

shareتسعى الأندية الأوروبية للتعاقد مع لاعبين فور بلوغهم سن 18 سنة، وذلك لعدم إمكانية القيام بذلك في سن أصغر بسبب قوانين الفيفا

اقرأ/ي أيضًا:  أين العرب من كرة القدم ليحكموا الفيفا؟

8- جوناثان ليكو – 1.3 مليون باوند

صعد مهاجم فريق ويست بروميتش إلى الفريق الأول في الموسم الماضي، وبات أول لاعب يشارك ويصنع هدفاً ويكون من مواليد سنة 1999. لعب جوناثان في 4 مباريات هذا الموسم ويبدو أنه في طريقه إلى تجديد عقده مع الفريق.

7- كيلين مبابي – 1.3 مليون باوند

في نهاية السنة، سيصل كيلين مبابي إلى عمر 18 سنة، ويعد واحداً من أبرز اللاعبين المنتظرين في فرنسا. هو أصغر هداف في تاريخ نادي موناكو الفرنسي، حين سجل هدفه الأول في الموسم الماضي وهو يقدم أداءً أفضل في هذا الموسم.

6- مارتين أوديغارد – 2.2 مليون باوند

بدأت شهرة هذا اللاعب حين انتقل إلى ريال مدريد، فالموهوب النرويجي الشاب هو أفضل لاعب في كل من الفريق والمنتخب حالياً. يلعب أوديغارد للفريق الثاني لريال مدريد كاستيا، ذلك على الرغم من أنه يتدرب مع الفريق الأول.

5- ألبان لافون – 2.2 مليون باوند

أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي هو حارس نادي تولوز ألبان لافون، والذي يلعب أساسياً منذ سنة. حافظ لافون على نظافة شباكه في 6 مباريات مع الفريق حتى الآن، ومن المتوقع أن يوقع على تجديد عقده مع الفريق في الصيف.

4- دايوب أومبامينكو – 2.7 مليون باوند

ترك المدافع الفرنسي موطنه الذي ولد فيه ليلتحق بفريق النمسا ريد بول سلازبروغ بعد أن دفع الفريق 2.7 مليون يورو لفالسنيان مقابل خدماته. أوبامينكو ظهر في الفريق الأول لعدة مباريات لكنه يلعب الآن مع الفريق الثاني في الدرجة الثانية النمساوية إف سي ليفرنغ.

shareتحول دوناروما إلى الحارس رقم واحد في ميلان الإيطالي على الرغم من أن عمره لا يزال 16 سنة، وهي إحدى أغرب القصص في عالم كرة القدم

اقرأ/ي أيضًا:  الوسطاء..غول صناعة كرة القدم

3- ماكسيميليانو روميرو – 3.1 مليون باوند

يتميز المنتخب الأرجنتيني بالعديد من المواهب الشابة والأخير هو مهاجم فريق فيليز سارسيفيلد ماكسيميليانو رومير. سجل اللاعب ثلاث أهداف في 16 مباراة خاضها مع الفريق الأول بعمر 17 سنة، وتحدثت الصحف عن اهتمام أرسنال باللاعب قبل تعرضه لإصابة.

2- ريس أوكسفورد – 3.6 مليون باوند

قدم أوكسفورد نفسه للعالم حين بدأ المباراة التي فاز فيها “ويست هام” على “أرسنال” في افتتاحية الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وبعد شهر، تحول إلى أصغر لاعب في تاريخ الفريق يشارك في مسابقة أوروبية في الدوري الأوروبي. لم يشارك في كثير من المباريات منذ ذلك الوقت، لكنه من المؤكد يملك مؤهلات كبيرة.

1- جيانلويجي دوناروما – 13.3 مليون بوند

تحول دوناروما إلى الحارس رقم واحد في نادي ميلان الإيطالي على الرغم من أن عمره لا يزال 16 سنة، وهي إحدى أغرب القصص في عالم كرة القدم. دوناروما شارك أيضاً مع المنتخب الإيطالي، ويعتبر الكثيرون أنه سيكون أفضل خليفة لحارس يوفنتوس وحارس المنتخب الأساسي جيانلويجي بوفون.

NO COMMENTS