«السيتي» يهدد بمقاضاة رئيس رابطة الدوري الإسباني

0
22
Soccer Football - Manchester City vs Tottenham Hotspur - International Champions Cup - Nashville, USA - July 29, 2017 Manchester City manager Pep Guardiola speaks to Tosin Adarabioyo REUTERS/Harrison McClary

 

هدد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بمقاضاة رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، الذي اتهمه بالتلاعب في حساباته من خلال شراكته بنادي جيرونا الإسباني.

وأدلى تيباس بتصريحاته خلال مؤتمر سوكريكس الكروي في مانشستر الأربعاء، قائلاً إن سيتي وباريس سان جرمان الفرنسي «يدمران كرة القدم» من خلال الانفاق الحكومي الهائل.

لكن متحدثة باسم سيتي قالت الأربعاء في بيان: «تصريحات السيد تيباس غير دقيقة وخيالية في بعض أجزائها».

وتابعت: «كما تتوقعون، يسعى نادي مانشستر سيتي ومجموعة سيتي فوتبول كلوب للحصول على مشورة قانونية وسيتصرفون وفقاً لهذه المشورة». وكان سيتي أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً (242 مليون يورو أو 288 مليون دولار أميركي) في فترة الانتقالات الأخيرة لتعزيز تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

أما سان جرمان فتعاقد مع البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو قبل انتهاء عقد اللاعب، منفقاً مبلغاً قياسياً حرر اللاعب من بنده الجزائي، كما استعار النجم الشاب كيليان مبابي (18 عاماً) من موناكو بطل الموسم الماضي في صفقة تتضمن بنداً يسمح بالتعاقد معه نهائياً مقابل 180 مليون يورو.

وقال تيباس إن المساعدة التي نالها سيتي وسان جرمان من الإمارات (مالكة سيتي) وقطر بلغت حد «التنشط المالي».

ورأى أن الناديين «يسخران» من قواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تفرض على الأندية تقليص ديونها.

وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقاً في شأن انتقالات سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، لكن سيتي ليس قيد التحقيق.

وأثار تيباس أسئلة عن شرعية إعارة سيتي خمسة من لاعبيه إلى جيرونا مطلع الموسم، معتبراً أنه قام بتضخيم قيمة اللاعبين.

ورداً على سؤال عما إذا كان سيتي وجيرونا يحاولان «التلاعب بالحسابات»، أجاب تيباس «حاولا، لكنهما عجزا عن القيام بذلك».

واشترى سيتي 44,3 في المئة من حصة جيرونا الشهر الماضي، معادلاً الحصة التي يملكها شقيق غورديولا بيري.

NO COMMENTS