القوات العراقية من الفلوجة الى الموصل

0
138

imageأعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي السبت 18 يونيو/حزيران، عن بدء عملية تحرير ناحية القيارة، وتعتبرهذه الناحية أهم قاعدة إدارية وجوية لتأمين القطعات التي ستندفع لتحريرالموصل.

الفلوجة تتحرر من رجس الإرهاب
وأكد المستشار العسكري لوزارة الدفاع أن الوزير خالد العبيدي اعلن فجر اليوم بدء عملية تحرير ناحية القيارة من سيطرة تنظيم داعش، بمشاركة الفرقة المدرعة الـ9 في الجيش العراقي وأفواج من جهاز مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى طيران التحالف الدولي والتابع للجيش والقوة الجوية العراقية.

وأضاف المصدر أن تلك القوات بدأت بالتقدم من شمال محافظة صلاح الدين باتجاه الأهداف المرسومة لها في الناحية، مشيرا إلى أن القيارة تعتبر من أهم القواعد الإدارية والجوية والاستراتيجية لتأمين القطعات التي ستندفع باتجاه مدينة الموصل التي لازالت تحت سيطرة داعش.

هذا وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي باتجاه شمال محافظة صلاح الدين وجنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقالت الخلية في بيان إنه وبعد انتصارات القوات الأمنية في الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مركزها، باشرت الآن القوات المسلحة مع جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة وقطعات قيادة عمليات صلاح الدين وقطعات قيادة عمليات تحرير النينوى والحشد الشعبي وكتائب الهندسة العسكرية، باشرت جميعها بالتقدم باتجاه شمال محافظة صلاح الدين وجنوب الموصل.

المصدر: وكالات

NO COMMENTS