بدران: هنية هاتف الحمدالله اليوم لإنجاح الزيارة إلى غزة

0
18

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إنه من المفترض أن يُعقد أول لقاء بين حركتي حماس وفتح في القاهرة، بعد أسبوع على قدوم حكومة التوافق إلى قطاع غزة.

وأضاف بدران خلال لقاء خاص لبرنامج “هنا فلسطين” على قناة الأقصى الفضائية، الأربعاء، ” أنه لم تبدأ أيّ جلسة حوار جديدة مع حركة فتح حتى الآن، ولم يحصل أيّ لقاء بين وفد حماس، أو وفد فتح في اجتماعات القاهرة الأخيرة”.

وأشار إلى أنه حسب الاتفاق مع الجانب المصري خلال زيارة قيادة الحركة للقاهرة، من المفترض أن يكون أول لقاء بين وفد حماس وفتح في القاهرة بعد أسبوع على قدوم الحكومة لغزة، ثم يتبعه حضور وفود من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وأكّد أنه لا حاجة لدراسة ما تم التوقيع عليه سابقا، ولا التوقيع على أوراق جديدة بشأن المصالحة، بل تطبيق ما اتفق عليه سابقا، وأن كل القضايا التفصيلية ستكون مطروحة للنقاش.

وحول زيارة حكومة التوافق لقطاع غزة المقررة يوم الاثنين القادم، شدّد عضو المكتب السياسي لحماس على أن كل الخطوات فيما يتعلق بقدوم الحكومة لغزة هي تحت ترتيب وتنسيق مشترك بين حماس وفتح مع الحكومة.

وكشف بدران عن اتصالا جرى بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله ، واتصالات أخرى، للعمل على إنجاح الزيارة، وتهيئة كل الظروف لنجاحها.

NO COMMENTS