بمعدل طفل كل عشر دقائق 4500 مولود جديد في تموز الماضي في غزة

0
186

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة أن شهر يوليو/ تموز الماضي، شهد تسجيل نحو 4500 مولود جديد، بواقع مولود كل عشر دقائق.
وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للأحوال المدنية في الوزارة، أنه تم تسجيل 4434 مولودا جديدا بواقع 143 مولودا يومياً، بمعدل 6 مواليد في كل ساعة، ومولود واحد كل عشر دقائق.
وأشارت تقارير صادرة عن وزارة الداخلية إلى أن مكاتب الأحوال المدنية في مديرية داخلية غزة سجلت خلال تموز الماضي 1718 مولودا جديدا، فيما سجل مكتبا داخلية خان يونس 956 مولودا.
وسجلت مكاتب داخلية الشمال 648 مولودا ، ومكاتب الأحوال المدنية بداخلية الوسطى 577 مولودا، في حين سجلت الأحوال المدنية بمديرية داخلية رفح 535 مولوداً جديداً. وخلال تلك الفترة جرى تسجيل 260 حالة تبليغ عن وفاة.
ويعد قطاع غزة من أكثر مناطق العالم اكتظاظا بالسكان، ومن المتوقع أن يصل تعداده مع نهاية العام الجاري إلى مليوني مواطن، يعيشون في شريط ساحلي صغيرلا تزيد مساحته عن 360 كيلومترا مربعا.
ويعاني سكان قطاع غزة كثيرا بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم منذ عشر سنوات، حيث تمنع إسرائيل دخول الكثير من السلع، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسب الفقر والبطالة.
وتقول إحصائيات محلية ودولية إن أكثر من 40 % من سكان غزة في صفوف البطالة، وإن غالبية الشباب لا يعملون، وإن 70% من سكان غزة يعتمدون على المساعدات الخارجية في تدبير أمور حياتهم.

NO COMMENTS