تحت شعار الحرية للشاعرألفلسطينى أشرف فياض

0
166

همسة سماء ألثقافه -قطاع غزه12553106_956114337797720_7432845872151648939_n

نظم الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين وبالتعاون مع المؤسسات الثقافية في غزة لقاء تضامنيا مع الشاعر فياض

نظم اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين أمسية شعرية تضامنا مع الشاعر الفلسطيني أشرف فياض الخميس بمشاركة المؤسسات الثقافية (مركز سعيد المسحال، والاتحاد العام للمراكز الثقافية، والمنتدى الأوروبي العربي للإبداع والفنون) بمشاركة عدد من الكتاب والأدباء والفنانين التشكيلين البارزين ومنهم الشاعر سليم النفار الذى أدار اللقاء، والفنان التشكيلي محمد الديري، والإعلامية ديانا كمال، والشاعر شفيق التلولي ، والشابة نسرين فؤاد، والإعلامي سائد السويركي والمخرج د. سويلم العبسي ، والشاعر عبد الكريم عليان، د. الشاعر علاء الغول، والشاعر رزق البياري، والكتاب السياسي الساخر أكرم الصوراني
وأثلج صدور الحضور الفنان أيمن أبو عبدو بعزفه وفقرته الفنية أثناء تشكيل لوحة فنية بريشة الفنان الديري

وتحدث مراد السوداني الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين بداية اللقاء في كلمة لاتحاد الكتاب أكد بان الذريعة التي تم الاستناد إليها من قبل المحكمة السعودية بصدور حكم الإعدام بحق الشاعر اشرف فياض غير صحيحة وباطلة.

وشدد السوداني على أن جهودا دبلوماسية عربية ودولية تبذل لمتابعة قضية الشاعر فياض، مؤكدا أن الاتصالات مستمرة بهذا الخصوص للإفراج عن الشاعر.
وألقى المشاركون قصائدا كتبت بأقلام شعراء من دول مختلفة تضامنا مع الشاعر فياض، مؤكدين على مواصلتهم لإعلاء الصوت حتى يتم إسقاط الحكم الجائر بحق فياض

وفي نهاية اللقاء قدم اتحاد الكتاب والمؤسسات المشاركة لوحة الشاعر اشرف فياض التي رسمها الفنان الديري هدية لآل فياض حيث عبر مختارهم محمد فياض في كلمته عن شكره وشكر آل فياض لﻹتحاد والمؤسسات الثقافية وكل الحاضرين.

NO COMMENTS