تطور جديد في قضية رونالدو والضرئب

0
110

قالت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، سيدلي بإفادته في قضية التهرب الضريبي أمام النيابة العامة الإسبانية في 31 يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة إلكونفيدنسيال الإسبانية على الإنترنت أن رونالدو هداف ريال مدريد بطل أوروبا سيدلي بشهادته في قضية إخفاء دخله عن سلطات الضرائب.

واعتبر الإدعاء الإسباني أن رونالدو كان يدرك أنه يستخدم هيكلا تجاريا لإخفاء دخله من بيع الحقوق الملكية لصوره في إسبانيا بين 2011 و2014.

كما كانت النيابة العامة في مدريد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تقدمت ببلاغ ضد رونالدو متهمة إياه “بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 التي تنطوي على غش ضريبي” بمبلغ 14.7 ملايين يورو (16.5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة أن اللاعب البرتغالي “استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب”.

وكان اسم رونالدو ورد في تقارير “فوتبول ليكس” التي كشفت في 2016 وثائق تتعلق بعمليات تهرب ضريبي على نطاق واسع في عالم كرة القدم شملت العديد من اللاعبين والمدربين في أوروبا.

لكن المهاجم البرتغالي نفى مرارا تورطه في أي تهرب ضريبي، ونشر أواخر العام الماضي كشوفات مالية بقيمة 225 مليون يورو. وأكد أنه “مرتاح الضمير”، بينما أبدى فريقه ريال مدريد ثقته بـ “البراءة التامة”.

وفجر رونالدو مفاجأة عندما أفصح عن نيته الرحيل عن النادي المدريدي بسبب قضية التهرب الضريبي.

NO COMMENTS