رسالة من مؤسس شركة آبل (Apple) ستيف جوبز (Steve Jobs) الى أبيه السوري عبد الفتاح الجندلي الذي أنجب إبنه ستيف من دون زواج ثم تركه وأصبح لقيطاً كي يتبناه آخرين ويبقى علمه لنا جميعاً

0
6

 

::::::::::::::::: هذا نص الرسالة منقولة :::::::::::::::::::::::::

لم أتعلّم منكم أي شيء .. فحاولوا أن تتعلّموا منّي .. شيئاً واحداً ..

تعلّقكم بالماضي .. لن يغيّر الحاضر .. ناهيكم عن المستقبل .. الماضي .. سيحبسكم في الماضي .. فإتركوه .. دعوا أمجاد هوازن .. و إغارات مضرٍ و تميم .. و معلّقات ابن كلثوم .. كفاكم غزلاً .. في جميلات النوق ! دعوا هذا الغباء الأثريّ .. كل هذا .. لن يغيّر شيئاً .. يا عرب .. أنتم تنظرون .. في الإتجاه الخاطيء ! يا أجدادي ..

نعم .. أنا عربيٌ .. مثلكم .. لكنّي .. لا أؤمن بالحسد .. و لا أؤمن بالغيبة .. و لا أؤمن بالخوف .. و لا أؤمن بالطالع .. و لا أؤمن بالتقديس .. و لا بالنفاق .. أنا .. أؤمن بالعمل .. أؤمن بالإنجاز .. بالإتقان .. أنا لا أؤمن بالأمس .. أنا فقط .. أؤمن بالغد .. رغم أنه لم يأتِ بعد .. لأني أراه الآن .. هل تفهمون ما أقصد ؟! أنا لا أتكلّم .. عن أحلامٍ .. في منام .. تتحقق وحدها ! أنا أتكلّم عن عملٍ .. أبدأوه اليوم .. و ينتهي غداً .. إلى حقيقة ! إلى نتيجة !

أجدادي العرب .. كلّما نظرت إليكم .. و تمعّنت فيكم .. لم أرى شيئاً واضحاً ! سامحوني .. قد لا أستطيع تغيير وضعكم .. لكنّي .. غيّرت مستقبل الإنسانية .. في التعامل مع التقنية .. على هذا الكوكب .. و سأستمر في تغييره .. لأني أستثمر وقتي .. في المشي إلى الأمام .. و ليس .. في تقبيل .. أقدام الإمام ..

مع تمنيّاتي لكم بماضٍ سعيد… حفيدكم المحب
ستيف جوبز

NO COMMENTS