زيارة لسفراء النوايا الحسنة للسودان خلال شهر رمضان

0
47

زيارة لسفراء النوايا الحسنة للسودان خلال شهر رمضان

دبي (سونا)- أعلن المهندس طارق حمدان رئيس مجلس أمناء نادي النوايا الحسنة الدولي التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في تصريحات صحافية أن وفدا يضم ستة من سفراء النوايا الحسنة بالنادي سيزور السودان خلال شهر رمضان المبارك، لمدة 4 أيام ،بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي، وتترأس وفد الحملة الإعلامية وسفيرة النوايا الحسنة السودانية عايدة عبد الحميد القمش، وذلك في أطار مبادرات النادي الإنسانية لخدمة البشر والمجتمعات المدنية.
وقال المهندس طارق حمدان أن الوفد يتكون من سفراء النوايا الحسنة بالنادي على رأسهم (د. أكرم صبري من جنوب إفريقيا،ومن جمهورية مصر العربية الفنانة الهام شاهين ،ورجل الأعمال جون جميل ،والمطرب محمد فؤاد ،ومن المملكة العربية السعودية رجل الأعمال عبد الرحمن العطيشان) ،بالإضافة إلى نخبة من المستثمرين ورجال الأعمال من دول عربية مختلفة .
وأضاف أن برنامج الزيارة يتضمن لقاءات مع الجانب الحكومي ومنظمات العمل المجتمعي، وتقديم مواد غذائية بمبادرة من سفيرة النوايا الحسنة الشيخة عهود بنت راشد المعلا رئيسة نادي فتيات أم القيوين، ومستلزمات طبية وعدد من رؤوس المواشي وكراسي متحركة مقدمة من سفراء النوايا الحسنة وعدد من رجال الأعمال بالإضافة إلى مبادرة (حملة غذاء العقول ) التي أطلقتها السفيرة عايدة عبد الحميد القمش، كما سيقوم الوفد بزيارات ميدانية لعدد من مراكز المسنين والأيتام والمعاقين والمرضى، ومعسكرات النازحين بدارفور.
من جانبها قالت السفيرة عايدة عبد الحميد القمش،أن مبادرة (غذاء العقول ) جاءت بفكرة شخصية منها ليستفيد منها طلاب وطالبات الجامعات السودانية ، لتخفف الأعباء المادية عليهم ، وذلك عقب اقتراح مجلس أمناء النادي بتسيير الحملة الإنسانية للسودان مطلع يناير المنصرم ، وأن مبدأ هذه المبادرة يقوم على تبادل الكتب المجانية بين الطلبة وهدفها الأول إنساني، وسيتم تعميمها ليستفيد منها الجميع تعزيزا للتآلف الاجتماعي بين الطلاب ، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجامعات.
وشرحت إن الفكرة جاءت لمراعاة الأوضاع الاقتصادية للطلبة في ظل ارتفاع اسعار الكتاب الجامعي، من خلال توفير الكتب الدراسية لمختلف المواد، وللمستويات كافة ، كما تهدف إلى تبادل المنفعة ،من خلال تبادل وتدوير وجمع وإعارة الكتب بشكل يمكن للآخرين الاستفادة منها.
وأوضحت أنها بدأت بجمع الكتب من كليتي الطب والآداب قسم اللغة الإنجليزية، وهناك رؤى مستقبلية لتطويرها لتشمل اكبر عدد ممكن من الكليات والتخصصات، وستقوم بتنفيذ المبادرة بمساعدة عدد من الطلاب لجمع الكتب والمراجع خاصة من الخريجين الذين لا يحتاجون لها في حياتهم العلمية وتوزيعها على البقية.
وسيتم تعميم الفكرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتنفيذ حملات ميدانية إعلانية داخل الجامعات المختلفة من خلال فريق شبابي لتعريف الطلاب بها.
وأكدت أنها تسعى من خلال هذا المشروع إلى غرس القيم والمعاني الإنسانية، وإيجاد جيل شبابي قادر على بناء المجتمع، وتحقيق الفائدة للجميع.
وبينت أن النواة كانت بشرائها 49 كتابا في تخصص الطب من معارض الكتب المستعملة المختلفة بدولة الإمارات، وواصلت جهودها والتي توجت بحصيلة 1500 كتاب ومرجع، و700 قرص مدمج وشريط تسجيل، في تخصصات (الطب واللغة الإنجليزية) بالإضافة إلى الكتب الثقافية والأدبية المتنوعة.
وأشادت بدعم الدكتور الشيخ سلطان القاسمي للمبادرة من خلال الإصدارات المختلفة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما جددت شكرها إلى إدارة جامعة الشارقة والتي قدمت الكتب والمواد السمعية والبصرية الرقمية في مجال اللغة الإنجليزية للمراحل الدراسية الجامعية المختلفة، وشكرت اتحاد كتاب وأدباء الإمارات والذي جاءت مساهمته عبر120 كتابا من إصداراته المختلفة ،كما تبرع الطبيب الإماراتي أحمد خالد بحوالي 100 كتاب في مجال العلوم الطبية والصحية ، وأيضا هناك 200 نسخة من الكتب قدمها الإعلامي والقاص المصري أيمن حجازي من إنتاجه الأدبي تضامنا مع الحملة الإنسانية للسودان

NO COMMENTS