عدد السوريين العائدين إلى جرابلس بفضل “درع الفرات” يقترب من 3 آلاف عقب تطهيرها من تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عملية “درع الفرات”

0
127

غازي عنتاب / أوزكان بايار

وصل عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا من تركيا إلى مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب السورية، عقب تطهيرها من تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عملية “درع الفرات” إلى ما يقرب من 3 آلاف شخص.

وقال مدير إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب، “أوكتاي باهجه جي”، في تصريح لمراسل الأناضول، إن عودة السوريين، الذين فروا من بلادهم نتيجة الحرب الداخلية هناك، “لا تزال مستمرة” إلى جرابلس (شمال سوريا) عقب تطهيرها من “داعش” في إطار “درع الفرات”.

وأضاف: “كوادرنا تلبي طلبات السوريين الذين يتقدمون بطلب العودة إلى بلادهم، وعدد الذين عادوا إلى جرابلس حتى الآن بلغ ألفين و857 شخصًا”.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.

 

NO COMMENTS