كيف وصل الريال والأتليتكو إلى نهائي أبطال أوروبا ؟

0
61

سلك فريقا ريال مدريد وأتليتكو مدريد طريقاً صعباً نحو نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والذي سيقام مساء السبت في مدينة ميلانو الإيطالية.

وواجه الفريقان نخبة من الأندية الاوروبية منذ مرحلة المجموعات حتى وصولهما إلى نهائي المسابقة.

وتمكن أتلتيكو مدريد من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مواجهة أندية كبيرة كانت مرشحة للحصول على اللقب مثل برشلونة وبايرن ميونخ الألماني ، في حين أن مشوار ريال مدريد في الأدوار الإقصائية كان أقل قوة نوعاً.

نستعرض واياكم في هذا التقرير مشوار الفريقان حتى الوصول إلى ملعب السان سيرو مسرح المباراة النهائية للبطولة.

مشوار ريال مدريد

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عن تواجد ريال مدريد في المجموعة الأولى إلى “جانب باريس سان جيرمان ، شاختار دونيتسك ومالمو السويدي” ، و تأهل النادي الإسباني على رأس المجموعة برصيد 16 نقطة إلى الدور ثمن النهائي من هذه المسابقة.

وفي الدور الـ 16، تمكن ريال مدريد من الفوز على روما الإيطالي 4-0 في مجموع المباراتين ، وواجه فولفسبورج الألماني في ربع النهائي وفاز عليه 3-2  في مجموع المباراتين على الرغم من خسارته بهدفين مقابل لا شيء في ذهاب الدور ربع النهائي.

وأعلن ريال مدريد عن تواجده في نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة ميلانو الإيطالية بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شيء في مجموع المباراتين في الدور نصف النهائي ، حيث جاء الهدف الوحيد في مباراة الإياب في ملعب سانتياجو برنابيو، وهو ما كان كفيلاً بالتأهل إلى النهائي.

مشوار أتلتيكو مدريد

مسيرة أتلتيكو مدريد نحو نهائي دوري أبطال أوروبا كانت صعبة للغاية منذ البداية، عندما تواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب (بنفيكا، جلطة سراي وإف سي أستانا) وتمكن الأتلتي من التأهل على رأس المجموعة برصيد 13 نقطة إلى منافسات الدور ثمن النهائي من المسابقة.

واستطاع أتلتيكو مدريد من الإطاحة بنادي بي إس في آيندهوفن في الدور ثمن النهائي بعد التغلب عليه بركلات الجزاء الترجيحية 8-7 بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي ، فيما واجه برشلونة في الدور ربع النهائي وتمكن من إقصائه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وتأهل الأتليتي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن ميونخ من الدور نصف النهائي بعد التعادل 2-2 في مجموع المباراتين، حيث فاز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في مباراة الإياب ، فيما خسر 2-1 في مباراة الإياب.

وبذلك ضمن الفريقان أن يلعبا مباراة ديربي مدريدي اسباني خالص في المباراة النهائية التي ستقام على الملاعب الإيطالية وتحديداً ملعب سان سيرو الميلاني.

يذكر أن المباراة ستقام عند الساعة الـ 9:45 مساءً بتوقيت فلسطين

NO COMMENTS