ليفركوزن يصعد وشالكه وأوغسبورغ يودعان الدوري الأوروبي

0
222

همسة سماء الثقافه

بخطى ثابتة صعد ليفركوزن الألماني إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي على حساب سبورتينغ البرتغالي، بينما ودع شالكه البطولة بخسارة كبيرة أمام ضيفه شاختار الأوكراني. ولحق به أوغسبورغ بعد الخسارة بشرف أمام ليفربول.

Deutschland Fußball UEFA Europa League Bayer Leverkusen - Sporting Lisbon

عن جدارة واستحقاق صعد فريق نادي بايرليفكوزن الألماني إلى إلى دور الستة عشر (ثمن النهائي) لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (أوروبا ليغ) بعد فوزه مساء الخميس (25 فبرايرم شباط) على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 3-1. وكان الفريق الألماني قد فاز في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بنتيجة 1- صفر، سجله كريم بلعربي في الدقيقة 26 على أرض الفريق البرتغالي.

ونجح كريم بلعربي في إعادة السيناريو من جديد بالتسجيل في الدقيقة 26 أيضا على ملعب ليفركوزن، قبل أن يتعادل جواو ماريو في الدقيقة 38. ليعود بلعربي ويسجل هدفا ثانيا لليفركوزن في الدقيقة 65. ثم أكد التركي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 87 فوز فريقه بتسجيل الهدف الثالث.

خسارة مهينة لشالكة

وفي المقابل ودع شالكه البطولة بخيبة أمل كبيرة بعد الخسارة المهينة الخميس أيضا أمام ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني بنتيجة صفر- 3. وبذلك فرط شالكه على أرضه في فرصة كانت سانحة للصعود لثمن نهائي أوروبا ليغ، حيث إن نتيجة مباراة الذهاب على أرض شاختار كانت هي التعادل بدون أهداف.

Deutschland Fußball UEFA Europa League Schalke 04 - Shakhtar Donetskشالكه تعرض لخسارة مهينة على ملعبه أمام شاختار وودع بذلك الدوري الأوروبي

وبشرف ودع أوغسبورغ البطولة بعد خسارته بهدف لصفر أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي، الذي يدربه الألماني يورغن كلوب. وسجل جيمس ميلنر الهدف الوحيد في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء. وكانت مباراة الفريقين الأسبوع الماضي قد انتهت بالتعادل على ملعب أوغسبورغ بدون أهداف.

بقية النتائج

كما صعد لنفس الدور فناربخشه التركي بعد تعادله مع لوكوموتيف موسكو بهدف لهدف وكان الفريق التركي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين. وأطاح لاتسيو الإيطالي بفريق جالاطا سراي التركي من البطولة بعدما فاز عليه 3 / 1، ليفوز 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وواصل بلنسية الأسباني تفوقه على رابيد فيينا النمساوي بعدما تغلب عليه 4 / صفر بالعاصمة النمساوية فيينا، ليأتي تأهله إلى دور الستة عشر عن جدارة بعدما تغلب على منافسه 10 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. واقتنص أتلتيك بلباو الأسباني تعادلا بطعم الفوز 1/1 من ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي. وكان بلباو قد فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه. وصعد سبارتا براغ التشيكي لنفس الدور بعد فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه كراسنودار الروسي، ليفوز 4 / صفر في مجموع اللقائين.

ص.ش/ ي. ب (أ ف ب، د ب أ)

NO COMMENTS