ماذا حدث للمقاتلة السورية قبل سقوطها بحماة

0
123

imageتحطمت مقاتلة سورية قبل الهبوط على مدرج مطار حماة العسكري، نتيجة لأسباب فنية، وقتل قائدها اليوم الأحد 19 يونيو/ حزيران.

تحطم مقاتلة سورية بمطار حماة العسكري ومقتل قائدها
ونقل مصدر إعلامي عن أحد الضباط في مطار حماة العسكري أن الطائرة الحربية من طراز ميغ 21 بقيادة الرائد أيهم خضرا قد أقلعت من مطار حماة العسكري لتنفيذ أهداف موكلة إليها.

والطيار أيهم خضرة من ناحية كلماخو قرب القرداحة.

وقال المصدر العسكري إنه، ومع بداية التحليق على علو متوسط، أصيبت المقاتلة بعطل بأحد محركاتها مما أدى إلى إلحاق ضرر كبير بجهاز توجيه الطائرة، مضيفا أن الطيار حاول التخفيف من حمولة المقاتلة ليستطيع الالتفاف والعودة إلى مدرج الهبوط في المطار فألقى قذيفتين باتجاه الأراضي الزراعية غرب بلدة ‫الربيعة.

وأشار الضباط بمطار حماة العسكري إلى أن الطيار ورغم الخطوة التي أقدم، لم يستطع العودة بالطائرة إلى مدرجها.

وأفاد المصدر بـ”أنه وبعد اتصال الطيار بقاعدة القيادة وإعلام المطار بعطل المقاتلة، كانت الأمور أصبحت واضحة ولا أمل للمقاتلة بالنجاة فأعطيت الأوامر للطيار بتقدير الموقف والتصرف على أساسه “.

وبين المتحدث أن الكابتن أيهم خضرا أبى أن يقفز بمظلته تاركا لطائرته أن تتحطم فوق الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين، مضيفا أنه حاول المناورة وإفراغ حمولته بأماكن غير مأهولة فرمى قنبلتين للتخفيف من حدة الانفجار وتشظي المقاتلة عند اصطدامها بالأرض.

وتبعا لما سرده الضابط بالقوات السورية، دُحضت الروايات القائلة إن الطيار قد انشق عن الجيش وأخرى تحدثت عن تفجير انتحاري.

المصدر: وكالات

NO COMMENTS