ماذا يجري بفلسطين

0
68

فلسطين تدعو لتجميد عضوية سوريا في اتحاد الكتاب العرب!
أطلقت  أعمال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الكتاب العرب، يوم الأحد 12 شبــاط بالعاصمة الجزائرية.
وأَبْلَغَ نور الدين طيبي، عضو مكتب الاتحاد الوطني للكتاب الجزائريين، إن الجزائر رفضت حتى مجرد طرح موضوع اتحاد الكتاب السوريين في اجتماع الجزائر، بعد أن كان هناك مقترح بتجميد عضوية سوريا في الاتحاد العربي، بدعم من السلطة الفلسطينية والمغرب.
وأَدْغَمَ نور الدين طيبي أن الجزائر “ترافع دائما للإجماع العربي”، مشيرا إلى أن “الاتحاد رحّب بعودة ليبيا إلى البيت (الاتحاد) بعد أن توصل كتاب ليبيا إلى إيجاد صيغة للتفاهم حول تمثيلهم في اتحاد الكتاب العرب”.
وكان وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي قد أَبْلَغَ في افتتاح مؤتمر “تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر” إن انخراط المثقفين في قضايا أمتهم ضرورة ليس فقط بالالتزام بها، لكن أيضا بالعمل على الانفتاح على الآخر ومحاربة الفكر الإقصائي وتغيير الخطاب الثقافي العربي وفق مقتضيات ما تشهده الساحة العربية اليـــــــوم من أحداث وتغيرات وتحديات.
وتم على هامش اشغال الاجتماع تكريم الفائزين بجائزة القدس, وهما الشاعر الكويتي خليفة الوقيان.والمترجم الروماني جورج جريجوري. ولاول مرة تذهب جائزة القدس لغير عربي.
والشاعر الفلسطيني سلمان دغش من عرب ال48. وذلك للمرة الاولى كتقليد استحدثه اتحاد كتاب العرب اضافة الى درع الاتحاد الذي عاد للاردني لياس شبيلات
وسخِرَ رواد مواقع التواصل الاجتماعي من دعوة السلطة الفلسطينية لتجميد عضوية سورية في اتحاد الكتاب العرب.
المصدر : الحدث نيوز

NO COMMENTS