ماذا. يقول الاعلامي المميز شاكر فريد اغبارية من قرية مصمص عن الشاعرة ابتسام ابو واصل محاميد

0
102

ابتسام ابو واصل محاميد شاعرة وكاتبة وناشطة ثقافية واجتماعية ، جاءت الى الدنيا في بلدة كفر قرع ، وهي تعيش في معاوية.
رسالتها هي رسالة المرأة الفلسطينية التي تريد ان تروي تحدياتها وأوجاعها النفسية والاجتماعية .
انها تنتصر لهذه المرأة ، وتنتصر للانسان المسكون بها، فتقدم شعراً ونصوصا ابداعية تليق بالانثى الانسان ، بصوت الامومة ، وصوت الطفلة ، وصوت الحبيبة والعاشقة ، صوت الفتاة المظلومة والمقهورة والمكبوتة والمخنوقة ، وصوت الفتاة المتمردة المتحررة التي تتحدى العراقيل والاغلال والعقبات التي تقف في طريقها ، لتصل الى ما تريد ،وتحقيق الاحلام التي تصبو اليها .
وهي الانسانة الطموحة التي تسهم في العمل الثقافي والاجتماعي والنسوي ، وتطمح لتخطي الحدود التي رسمها المجتمع الذكوري المحافظ في نظرته السلبية تجاه المرأة .
وهي ترى في المراة الأنثى رمز المحبة والعطاء ، هي الأم والوطن والأرض ، ولذلك يفيض شعرها بالروح الانسانية المرهفة وبالروح الوطنية الوثابة .
وهذا الشعر الذي تكتبه ويكتبها وتنشره عبر المواقع المختلفة له رسالة وهدف ومغزى ، النهوض بواقع المرأة الفلسطينية ، والتعبير عن معاناتها الوجودية والانسانية ، لا سيما ان هذه المرأة تعاني القهر والظلم والاضطهاد ، ومن قيود المجتمع ، وقيود الجسد .
فتحية لابتسام ابو واصل محاميد ، نشد على يديها لما تقدمه من اسهام في الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية سعياً للنهوض بواقع مجتمعنا في مجالاته المختلفة المتنوعة ، وبهدف تغييره نحو الأفضل ، ونحو التقدم الحضاري العصري ، ومزيدا من العطاء والابداع .

NO COMMENTS