مركز شؤون المرأة يختتم مبادرة بعنوان”نعم لإعادة إعمار غزة”

0
20
اختتم مركز شؤون المرأة في غزة مبادرة بعنوان “نعم لإعادة
إعمار غزة”، وذلك ضمن مشروع “تمكين النساء وتعزيز صمودهن في قطاع غزة” الممول من Christian .Aidوقالت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز: “هدفت المبادرة إلى زيادة الوعي المجتمعي حول حماية المرأة وحقوق المرأة الاجتماعية والاقتصادية والمساواة الجندرية، وقام بتنظيم المبادرة طالبات وخريجات جامعيات من جامعات قطاع غزة
كافة وخبراء يختصون بعمل المبادرات وحملات المناصرة، ونُفذت في محافظات القطاع الخمس”.

وكان من أهم الأنشطة التي نُفذت خلال المبادرة تنفيذ (20) ورشة عمل حضرها 591 من مدراء المؤسسات الأهلية والمؤسسات النسوية القاعدية، وصناع القرار،خريجين/ات ومخاتير، أرباب وربات بيوت محامين/ات وصحافين/ات، من مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وتضمنت الورشات موضوعات متعددة منها، أثر تعطيل الإعمار علي العنف ضد المرأة، المرأة وعملية إعادة إعمار غزة، الشباب وعملية إعادة إعمار غزة، أثر عملية إعادة الإعمار على الفئات المهجرة.

وهدفت الورشات إلى زيادة الوعي المجتمعي حول حماية المرأة وحقوق المرأة الاقتصادية والاجتماعية والمساواة الجندرية وعملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأوصى الحضور خلال الورشات على التشاور مع المؤسسات الأهلية لوضع الخطوات الخاصة في إعادة الإعمار والنظر إلى العملية من منظور شامل، وتفعيل دور المؤسسات النسوية نحو تثقيف المرأة وتوعيتها.

كما نُفذت (5) لقاءات حوارية، في مختلف مناطق القطاع حول النساء وإعادة إعمار غزة، حضرها (303) من مدراء المؤسسات الأهلية والمؤسسات النسوية القاعدية، وصناع القرار، وخريجين/ات، ومخاتير وأرباب وربات بيوت ومحامين/ات وصحافين/ات.

وأوصى الحضور خلال اللقاءات على ضرورة وقوف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بحق الأسر النازحة وذلك باتخاذ إجراءات عملية رادعة لها، كما على السلطة الوطنية الفلسطينية الاستمرار في حملتها الدبلوماسية
في كافة المحاكم الدولية والمؤسسات الدولية لإدانة إسرائيل ومحاسبتها على جرائمها وخوصاَ الجرائم المتعلقة بالحق في السكن .

كما تم أيضاً خلال المبادرة تصميم وطباعة (1000) بوستر يحمل شعار المبادرة (نعم لإعادة اعمار غزة)، وتم توزيعها في اللقاءات الحوارية وورشات العمل .

وتم بث حلقتان اذاعيتان بالتعاون مع “اذاعة صوت القدس” هدفت إلى المساهمة في زيادة الوعي المجتمعي حول حماية المرأة وحقوق المرأة الاقتصادية والاجتماعية والمساواة الجندرية.

كما تم إرسال 10000 رسالة قصيرة تضمنت اسم المبادرة وشعارات خاصة بإعادة إعمار غزة وتم ارسالها لجميع المستفيدين من المشروع ومستفيدين مركز شؤون المرأة أثناء
تنفيذ المبادرة.

وتم إنتاج وبث سبوتين إذاعيين مقروء وحواري عدد “2” في إذاعة صوت القدس، وتصميم لوحات إعلان شارع، وتنفيذ وقفة تضامنية بحضور 250-300 شخصاً من مدراء مؤسسات وأرباب وربات بيوت وخريجين /ات ومحامين/ات وصناع قرار في مدخل خزاعة بجوار البيوت المدمرة للمطالبة بإعادة إعمار غزة ومطالبة المنظمات والهيئات الدولية ودول الاتحاد الأوروبي والدول العربية والدول الإسلامية لتحمل مسؤولياتها في ممارسة الضغط على الاحتلال لإدخال مواد البناء بصورة حرة.

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2017/06/12/1059077.html#ixzz4jmr0q1Tn
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook

NO COMMENTS