مليون حاج يصلون للحجاز

0
31

 

أعلنت وزارة الحج والعمرة بلاد الحجاز، اليوم السبت، وصول ما يقرب من مليون حاج إلى المملكة العربية السعودية عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية ومن مختلف دول العالم لأداء فريضة حج هذا العام.

وأكدت الوزارة في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الحجاج يتلقون حالياً كافة الخدمات اللازمة لأداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

من جهتها، قالت المديرية العامة للجوازات السعودية لوكالة الأنباء الرسمية “واس”، إن عدد القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم الجمعة بلغ نحو 993 ألف حاج.

وأشارت المديرية إلى أن حج هذا العام يشهد زيادة في عدد الحجاج من الخارج تجاوزت 182 ألف حاج وبنسبة قدرها 22.5% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 946 ألفاً و182 حاجاً، والقادمين عن طريق البر نحو 43 ألفاً و114 حاجاً فيما كان عدد القادمين عبر البحر 3583 حاجاً.

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أنها على اتم الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن في مختلف المنافذ والعمل وفق الخطة المعدة بالتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل إجراءات وصول حجاج بيت الله الحرام.

NO COMMENTS