هل تعلم سر لبس الأطباء اللون الأخضر في غرفة العمليات

0
23

هل تعلم سر لبس الأطباء اللون الأخضر في غرفة العمليات ؟!
بالطبع فإن مهنة الطب هي واحدة من أعرق وأنبل المهن على مر العصور ، فالطب بدء منذ قديم الأزل وتطور بتطور حياة الإنسان ، حيث كان في بداية الأمر مرتبط بأعمال السحر والشعوذة والدجل في العصور القديمة والبدائية والتي كان يمارس فيها الكهنة والسحرة هذه المهنة ، ثم بتقدم حياة الإنسان وتنوع الحضارات والثقافات تطورت علوم الطب وخاصة في الحضارات القديمة مثل بلاد الرافدين والحضارة الفرعونية وعند الهنود والصينيين وكذلك الإغريق واليونانيون !

وبجانب ذلك تطورت الأدوات الطبية والأختراعات والعقاقير التي ساعدت الناس على مكافحة الأوبئة والفيروسات التي كانت تفتك بملايين البشر خلال فترة قصيرة جداً ، وصاحب هذا التطور أيضاً تطور في أساليب العلاج والأدوات المستخدمة بشكل مستمر فيه .

ولعل أبرز ما نلاحظه جميعاً هو إرتداء الأطباء والفريق المعاون له من الممرضين لبدلات طبية دائماً ما تكون إما باللون الأخضر أو اللون الأزرق وذلك خلال إجراء العمليات الجراحية ، بعد أن كان قديماً ومنذ سنوات قريبة تستخدم ملابس باللون الأبيض وكانت مميزة للأطباء والممرضين ! 
لذلك ففي الفيديو الصغير الموجود بنهاية هذه المقالة سنتعرف سوياً عن سبب إرتداء هذا النوع من الملابس وهذه الألوان بالذات دون غيرها وما هي الأسباب العلمية التي دفعتهم لذلك ! 

NO COMMENTS