يعالون يطلب إعادة جثتي جنديين إسرائيليين في غزة ضمن أي اتفاق إسرائيلي تركي

0
255

طالب وزير حرب الاحتلال، موشيه يعالون بإدراج بند يلزم حركة حماس بعد ضعط تركي بإعادة جثث الجنود الإسرائيليين الذين تم اختطافهم من قبل كتائب القسام في العدوان الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

ودعا يعالون في تصريحات نشرتها صحيفة “هآرتس العبرية” إلى تطبيق بند الإفراج عن الجنديين هدار غولدين وأرون شاؤول، في أي اتفاق قادم أو أي مصلحة بين تركيا والاحتلال.

وقالت الصحيفة إن يعالون هو الوحيد من بين أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، الذي يبدي تحفظاً على الاتفاق مع تركيا.

وأضافت أن يعالون أحد أهم أسباب تخويف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من الاتفاق مع تركيا، فهو أضاف العديد من الشروط لإتمام أي اتفاق.

ولفتت إلى أن يعالون هو الذي طرح بند طرق القيادي في القسام صالح العاروري من تركيا، كذلك بند منع قيادات من حماس إدارة أعمالها في تركيا.

وذكرت أن يعالون تحفظ بشدة على تخفيف الحصار البحري عن قطاع غزة، ومنح تركيا إمكانية وصول مباشر إلى غزة عبر البحر، حيث جائت تحفظاته على خلفية الموقف المصري المعارض بشدة لمنح الاحتلال تركيا نفوذ في قطاع غزة.

وأعلن القسام عن أسره للجندي شأؤول أرون خلال العدوان الأخير على غزة، واتهمه الاحتلال بأسر الجندي هدار غولدن وهو ما لم يصرح به القسام ولم يذكر كذلك إن كان الجنديين على قيد الحياة، حيث صرح الاحتلال بأنهما قتلا.

NO COMMENTS